Sunday, June 17, 2007


اتحاد الشباب الليبرالي المصري
Egyptian Union Of Liberal Youth


نداء لعمل قانون موحد لدور العبادة
" في الماضي كان المتطرفون هم من يقومون بأعمال عنف طائفية في مصر، أما الآن
أصبح المواطنون هم من يقومون بذلك "

تزايدت في الفترة الأخيرة حالات الصدام الطائفي بين المسلمين و المسيحين بصورة غير مسبوقة، بما اصبح يقرع أجراس الخطر لمواجهات طائفية متجددة علي مستويات أعلي وأكثر خطورة علي السلم الأهلي بين المصريين .

و لما كانت أحد أهم العوامل المؤدية للصدام هو مشكلات بناء دور العبادة للمسيحين، و كم المشكلات التي يعاني منها المسيحيون في إستصدار تصريح ببناء أو ترميم كنيسة، ثم المعاناة الأكبر في محاولة البناء أو الترميم دون مشكلات من الجهات الأمنية و المسلمين المقيمين في نفس المدينة أو القرية .

و لما كانت تلك المشكلة هي الملمح المشترك في أغلب الصدامات الطائفية منذ أحداث الخانكة عام 1971 و حتي الأحداث الأخيرة في العياط، رأينا نحن اتحاد الشباب الليبرالي المصري أن نقوم بدورنا في أن ندعم و نقوى دولة القانون في أن نقوم بهذه الحملة، وأن ندعو الجهات المنوط بها التشريع من أجل وضع حد للتمييز الواضح بين طوائف الشعب المصري في مسألة بناء دور العبادة، و ضرورة إستصدار تشريع يساوي بين كل ابناء الوطن و ينظم حريتهم الكاملة في بناء دور عبادتهم.

ونظرا لان المادة الأولى من الدستور المصري تنص على أن " جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة و الشعب المصري جزء من الأمة العربية " فنحن نستد على مبدأ المواطنة في هذا النداء و هذه المطالبة بهذا القانون .

و لهذا فإننا ندعو كل مواطن/ة إلي التكاتف من أجل جمع 100000 توقيع علي هذا النداء لكي يقدم إلي رئيسي مجلسي الشعب و الشورى و رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان ورئيس الجمهورية و رئيس الحكومة و ذلك لأنهم الجهات المنوط بها تقديم مشاريع القوانين أو التشريع وذلك لاستصدار تشريع موحد و عادل لبناء دور العبادة لجميع المصريين
.

صوتك هيفرق

للتوقيع و إرسال المقترحات للحملة

euly_campaign@yahoo.com

http://liberalyoutheg.blogspot.com

رجاء إرسال الاسم و المهنة
رجاء مرر/ى هذه الرسالة إذا كنت مقتنع بما فيها


للاتصال بالاتحاد
eulyinfo@gmail.com




No comments: